١. مزايا الاستثمار في المملكة المتحدة

٢. مزايا الاستثمار في أستراليا

٣. أفضل فرص الاستثمار في المملكة المتحدة للخليجيين

٤. أفضل فرص الاستثمار في أستراليا للخليجيين

الاستثمار هو وسيلة فعالة لتوظيف أموالك وتكوين ثروة محتملة. قد يسمح الاستثمار الذكي لأموالك بتجاوز التضخم وزيادة القيمة.

إذا كنت تريد الاستثمار في بلد أجنبية وما زلت محتار أو متخوف من المخاطر التي قد تصاحب بعض الاستثمارات، هذا المقال عن فرص الاستثمار في المملكة المتحدة سيساعدك على اتخاذ القرار الصائب والبدء ببناء ثروتك!

المملكة المتحدة تتمتع بسوق غنية ومتنوعة من الصناعات ذات المستوى العالمي بما في ذلك علوم الحياة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والخدمات التجارية الإبداعية والمالية والمهنية، والفضاء وهندسة السيارات، وتقع المملكة المتحدة في موقع جذابًا للشركات مع سهولة الوصول إلى العملاء ومبتكري المنتجات والموردين والشركاء.

المملكة المتحدة هي ليست المكان الوحيد المناسب للاستثمار فأستراليا أو رسميًا كومنولث أستراليا سجلت ارتفاع ملحوظ في إجمالي مخزون الاستثمار الأجنبي المباشر بحوالي 8٪ سنويًا منذ عام 2000. ووصل إلى تريليون دولار أسترالي في عام 2020.

مزايا الاستثمار في المملكة المتحدة

توفر المملكة المتحدة بيئة قوية وموثوقة وصديقة للأعمال والتجارة والاستثمار. كما تتمتع أيضا بسوق استهلاكي ناضج وذو إنفاق مرتفع واقتصاد مفتوح ومتحرر ومواهب عالمية وبيئة تنظيمية صديقة للأعمال.

ويسهل النظام القانوني في المملكة المتحدة وبيئة التمويل والمنطقة الزمنية على جعل المملكة المتحدة واحدة من أسهل الأسواق لإنشاء الأعمال وتوسيع نطاقها وتنميتها.1

بيئة صديقة للأعمال

يمكن للمستثمرين الوصول إلى سوق يضم أكثر من 60 مليون شخص، وموردين وشركاء متنوعين، والاستفادة من مجموعة من البرامج لمساعدة الشركات من جميع الأشكال والأحجام على النمو، بما في ذلك بنية التحتية بقيمة 100 مليار جنيه إسترليني.

الضرائب والحوافز

تتمتع المملكة المتحدة بأحد أدنى معدلات ضرائب الشركات في مجموعة العشرين وهي ذات قدرة تنافسية عالية داخل أوروبا. وتلائم بيئة العمل في المملكة المتحدة استثمارات عدة خاصة أنها تقدم مجموعة من الإعفاءات الضريبية لمنح المرونة للشركات المحلية والدولية.

الموهبة والعمالة

المملكة المتحدة هي أكبر اقتصاد أوروبي تصنيفًا لجذب المواهب العالمية ولديها واحدة من أكبر القوى العاملة في أوروبا، مع تكاليف عمالة أقل من إيطاليا أو فرنسا أو ألمانيا.

البنية التحتية

تمتلك المملكة المتحدة أكبر نظام نقل جوي في أوروبا. وتشغل شبكة طاقة قوية مدعومة بأكبر مزرعة رياح بحرية في العالم، كما تستفيد من أنظمة الطرق والسكك الحديدية المتقدمة وحوالي مئة ميناء بحري.

ما هي أفضل فرص الاستثمارات الأجنبية المباشرة في المملكة المتحدة

هناك أكثر من ثلاثين قطاع تجاري يستطيع المستثمرين الأجانب استثمار أموالهم به في المملكة المتحدة، من التصنيع الحيوي والصناعات الغذائية، والطاقة المتجددة، والتعدين، إلى الزراعة والعلوم الطبية.2

ألعاب الفيديو في كوفنتري ووارويكشاير

يمكنك الوصول إلى جمهور عالمي عبر مجموعة كاملة من تقنيات الألعاب، من الهاتف المحمول والكمبيوتر الشخصي ووحدة التحكم، إلى القطاعات سريعة التطور مثل VR / AR والرياضات الإلكترونية.

هذه فرصة استثنائية للمستثمر للدخول في مجال تطوير الألعاب ونشرها. وتتمتع منطقة كوفنتري ووارويكشاير بالقدرات والمهارات والأصول اللازمة لدعمك في إنشاء محتوى عالي الجودة ومعترف به دوليًا لأجهزة الكمبيوتر والهاتف المحمول ومحتوى ألعاب AR / VR.

علوم النبات للتغذية في نورفولك وسوفولك

تستخدم الشركات المبتكرة في نورفولك وسوفولك علوم النبات وعلم الجينوم لتحسين الإنتاج الغذائي المستدام وتعزيز القيمة الغذائية للأغذية. تستضيف نورفولك وسوفولك آلاف الشركات لتصنيع الأطعمة والمشروبات، ويعمل بها أكثر من ثلاثين ألف شخص.

التغليف المستدام في مانشستر الكبرى

تساهم شركات مانشستر الكبرى بشكل كبير في مساعدة برنامج عمل النفايات والموارد (WRAP) وجعل جميع العبوات البلاستيكية قابلة لإعادة التدوير أو إعادة الاستخدام أو التحويل إلى سماد بحلول عام 2025.

هناك حاجة متزايدة وملحة من الشركات والمستهلكين لتغليف مستدام مصنوع من مواد جديدة صديقة للبيئة. وهذا يعني المنتجات التي يمكن إعادة استخدامها وإعادة تدويرها والتخلص منها بشكل مستدام. ويمكنك الاستثمار في مع مجموعات الطعام والشراب التي تضم أكثر من 700 شركة والتعاون معهم للوصول إلى هدفهم في حماية البيئة.

ما هي أفضل فرص الاستثمار في أستراليا

بينما يبدو أن العقارات تحظى بنصيب الأسد من الاهتمام عندما يتعلق الأمر باستثمار الأموال في أستراليا، كشفت دراسة أجرتها بورصة الأوراق المالية الأسترالية (ASX) عام 2017 أن الأسهم، إلى جانب الاستثمارات الأخرى المتداولة في البورصة، كانت في الواقع أكثر الاستثمارات شعبية.

تعرف هنا على أفضل الفرص الاستثمارية في أستراليا بعيدًا عن سوق العقارات.3

١. الاستثمارات النقدية

إذا قمت بوضع أموالك في استثمارات نقدية (مثل حسابات التوفير والودائع لأجل)، فغالبًا ما تكون العوائد أقل مقارنة باستثمارات الأخرى. لكن بالرغم من ذلك، توفر هذه الأنواع من الاستثمارات عادةً دخلاً مستقرًا ومنخفض المخاطر في شكل مدفوعات فائدة منتظمة، لذلك قد تكون خيارًا جيدًا إذا كنت تحاول تتجنب المخاطرة أو تريد الحصول على عوائد في إطار زمني قصير.

٢. الفوائد الثابتة أو استثمارات الدخل الثابت

عادةً ما يكون لاستثمارات الفائدة الثابتة (المعروفة أيضًا باسم الدخل الثابت أو السندات) فترة استثمار محددة (على سبيل المثال خمس سنوات)، وتوفر دخلًا يمكن التنبؤ به في شكل مدفوعات فائدة منتظمة. تميل إلى أن تكون أقل خطورة عند مقارنتها بأنواع أخرى من الاستثمارات، لذلك يمكن استخدامها لتوفير التوازن والتنوع في محفظة الاستثمار. يتم إصدار استثمارات الفائدة الثابتة من قبل الحكومات والشركات في أستراليا وعلى الصعيد الدولي.

هناك أيضًا أنواع مختلفة من استثمارات الفائدة الثابتة ذات الأطر الزمنية الاستثمارية المختلفة والمخاطر المختلفة – على سبيل المثال، يمكن أن يكون الاستثمار ذو الفائدة الثابتة الصادر عن شركة محفوفًا بالمخاطر من الاستثمار الصادر عن الحكومة الأسترالية.

٣. الأسهم

إذا اشتريت أسهمًا في شركات أسترالية فأنت تشتري في الأساس جزءًا من تلك الشركة، مما يجعلك مساهمًا. إذا نمت قيمة أسهم الشركة، فستزيد قيمة استثمارك أيضًا، وقد تتلقى جزءًا من أرباح. ومع ذلك، إذا انخفض سعر السهم، فإن قيمة استثمارك ستنخفض أيضًا. إذا كنت تدير الأسهم بنفسك، فسيتعين عليك تحديد وقت شراء وبيع الأسهم. من الجدير أن تضع في اعتبارك أنك قد لا تتلقى أي أرباح على الإطلاق.

٤. العملات الرقمية

على عكس العملات العادية مثل العملات المعدنية والأوراق النقدية، فإن العملة الرقمية هي عملة افتراضية موجودة كرمز رقمي 5. أكثر أنواع العملات الرقمية شهرة هو Bitcoin ، ولكن هناك المئات من العملات الأخرى بما في ذلك Ethereum و Litecoin و Ripple.

يتم الاحتفاظ بالعملات الرقمية في محفظة رقمية ويمكن استخدامها لدفع ثمن السلع والخدمات الحقيقية. ويتم استخدامها بشكل شائع للدفع عبر الإنترنت ولكن يمكن استخدامها في بعض الحالات في المتاجر. لكن، نظرًا لأن العملة الرقمية ليست مناقصة قانونية، فهي غير مقبولة في كل مكان ولا تدعمها أي حكومة.

٥. الصناديق الاستثمارية

في الصندوق الاستثمارية، يتم تجميع أموالك مع مستثمرين آخرين نيابة عنك بواسطة مدير الصندوق. يمكن للصندوق التركيز على فئة أصول واحدة، على سبيل المثال، يمتلك الصندوق المُدار للأسهم الأسترالية أسهمًا في الشركات الأسترالية فقط. أو يمكن أن يكون صندوقًا مُدارًا متنوعًا ويتضمن مزيجًا من النقد والأسهم والممتلكات.

 تتمثل إحدى مزايا تجميع أصولك بهذه الطريقة في أنه يمكن أن يمنحك أيضًا القدرة على الوصول إلى الاستثمارات ومستوى من التنويع الذي لا يمكن للفرد الحصول عليه عادةً.

مقدار الأموال التي تستثمرها يساوي عددًا محددًا من الوحدات، ثم يتم تقسيم أي نمو أو أرباح بين جميع المستثمرين اعتمادًا على عدد الوحدات التي يمتلكها كل مستثمر. أي دخل ناتج عن هذه الأرباح سيخضع أيضًا للضريبة على أساس معدل ضريبة الدخل الفردي للمالك.

نظرًا لأن عائدات الاستثمار مرتبطة بالتحركات في أسواق الاستثمار، فمن المهم أن تضع في اعتبارك أن وضع أموالك في صندوق مُدار لن يضمن لك بالضرورة عائد استثمار كبير.

1
Department for International Trade, Why invest in the UK? 2
Department for International Trade, Investment opportunities – foreign direct investment 3
AMP, 12 smart investment options in Australia